أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

صائد الفرص للأسهم الأمريكية والاوبشن 
عدد الضغطات  : 20009
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15720


العودة   منتديات الوئام > المنتديات الادبية >  بوحْ الشعِر والنثر ..

 بوحْ الشعِر والنثر .. للشعر الفصيح والشعبي والنثر " المنقول "

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 / 07 / 2002, 51 : 06 PM   #1
الحسـام 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 2227
+ تاريخ التسجيل » 08 / 03 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 15,246
+ معَدل التقييمْ » 74
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الحسـام غير متواجد حالياً

افتراضي أمثال * أمثال * امثال

[/poet][poet font="Simplified Arabic,18,darkred,bold ,normal" bkcolor="" bkimage="http://www.mahroom.net//backgrounds/26.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex char="" num="0,black"]
الى فات الفوت ماينفع الصوت

يضرب لمن يتندم على امرً انقضى وفات اوانه

الى كثروا الرعيان ضاعت الغنم

يضرب في الإعتماد على الغير الذي يؤدي إلى الفشل

البر ماينفع نهار الغار

يضرب في الإعداد والإستعداد قبلاً

البيز بايدي رجال

يضرب للتأكيد على أن الأمر بايدي من يعتني به

البيت من ساسه

يضرب لإرجاع فشل او نجاح الأمور الى أصلها او بدايتها
البيض الى وقع على بيضٍ فقشه

يضرب دلاله على ان الضعيف تظهر حقيقته إذا قابل ضعيفاً مثله
البيض مايلاطم حجر

يضرب في حتمية خسران الضعيف عند منازلة القوي

التيس في ديرة هله نطوح

يضرب للسخرية ممن يتفار وسط حماته وأهله

الثوب اللي اطول منك يتعّك

يضرب لمن يستخدم شيئاً أكبر من طاقته

الثوب ماينشَق بين عاقل ومجنون

يضرب لضرورة إستخدام الحكمه في علاج الأمور

الجمل كرُوي والمشعاب من سدر

يضرب لمن لايهمه شئ ولا يبالي بحق الغير

الجود من الماجود

يضرب تعريفاً بأن الكرم ليس في الئ
الكثير بل هو سخاء المرء فيما
يملك سواء كان كثيراً او قليلاً

الحابي ماياتي من تحت المنبطح

يضرب في الحَذِر الذي يبتلي بأحذر منه

الحَب على بذره

يضرب للفرع لا يتغير عن أصله

الحديد بالحديد يتواكل

يضرب للقويين الذي يضعف كلاهما الآخر

الحذر ماترد القدر

يضرب عند أخذ الإنسان حذره
من امر ما وهو واقع فيه لامحاله

العزايم فيها الغنايم

يضرب في الحث على العزم ورباطة الجأش

الحقوق تبي حلوق

يضرب في رد الحقوق

الحمار الى شَبَع رفس

يضرب لمن يقابل الجميل بالسيئ

الحيده ماتكسر الا اختها

يضرب لبيان ان القوي لايقوى
عليه الا منهو في مثل قوته
او اقوى منه



هذه بعض أمثال مشهوره في الخليح العربي

ارجو أن تنال اعجابكم


الحســــــــــــــام


[/poet]

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
قديم 16 / 07 / 2002, 16 : 07 PM   #2
بحر الأشواق 
وئامي مجتهد

 


+ رقم العضوية » 958
+ تاريخ التسجيل » 04 / 09 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 175
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

بحر الأشواق غير متواجد حالياً

افتراضي

الحســـــــــــــــــــــام



تسلم على هالحكم والأمثال





أشواقي لك عيوني



شواطي الحــزن يكسيها ويغمرها بحــــر الأشواق *** ودمع العين يتساكب يبـلل ظـــــامي الأجفــــــان
ومراسي تنتظــــر سفـن .. غشى ربانها الغــــروب***ضــواهــا الليــــل لي مظلم وناجي بحرها الطوفان
شواطي الحزن بي مثلك شجون وشوق وحيــــره ***إذا ما صابني صابك رعاك الله ...يـــا شطـــــــآن

بقلم** بحر الأشواق

للتعارف والمراسلة عبر الماسنجر
alashoaqseenow@hotmail.com

 

  رد مع اقتباس
قديم 16 / 07 / 2002, 14 : 09 PM   #3
بريـق الماس 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 7
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 3,687
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

بريـق الماس غير متواجد حالياً

مرحبا 00 الحسام

يعطيك العافية
على هذه المشاركة
في أمثال ما مرت عليه
اشكرك الحسام
أفدنا بما عندك
تحياتي وتقديري،،

تحياتي...
بـ الماس ـريق

 

  رد مع اقتباس
قديم 16 / 07 / 2002, 20 : 09 PM   #4
wafei 
مدير عام المنتديات

 


+ رقم العضوية » 1
+ تاريخ التسجيل » 16 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 37,050
+ معَدل التقييمْ » 9649
شكراً: 210
تم شكره 47 مرة في 45 مشاركة

wafei غير متواجد حالياً

افتراضي

........

...

ماقصرت

من الامثال الجميلة والمتوارثة في خليجنا العربي

اضف اليها المثل القائل

ابن آدم كالانسان نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا المثل يضرب .
اممم
يااخي اخترعته ونسيت اضربه



تسلم ياقمر


كلك ذوق ...

...

 

  رد مع اقتباس
قديم 17 / 07 / 2002, 01 : 01 AM   #5
ســراب 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 569
+ تاريخ التسجيل » 03 / 07 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,324
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ســراب غير متواجد حالياً

افتراضي

ياهلا الحسام

يعطيك العافيه اخوي على هالامثله الرائعه

تحياتي

لا معنى للتوقيع

حين اكون قد رحلت !!

 

  رد مع اقتباس
قديم 17 / 07 / 2002, 10 : 02 AM   #6
غريب 
العضويه الذهبيه

 


+ رقم العضوية » 969
+ تاريخ التسجيل » 06 / 09 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,627
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

غريب غير متواجد حالياً

افتراضي

مراحب الحسام



يعطيك العافيه اخوي


امثال متوارثه استمتعنا بها


وبشرحك الوافي







تحياتي وتقديري لك

عندما يخرج الشعر من القلب

حتما ستكون القلوب هي محطة الوصول

 

  رد مع اقتباس
قديم 17 / 07 / 2002, 10 : 11 PM   #7
الحسـام 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 2227
+ تاريخ التسجيل » 08 / 03 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 15,246
+ معَدل التقييمْ » 74
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الحسـام غير متواجد حالياً

افتراضي

يعطيك العافيه


اخوي


بحر الأشواق


اشكرك على حضورك الدائم


تحياتي


اخوك الحسام

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
قديم 27 / 07 / 2002, 47 : 08 PM   #8
الحسـام 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 2227
+ تاريخ التسجيل » 08 / 03 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 15,246
+ معَدل التقييمْ » 74
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الحسـام غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعافيك بريق الماس


اشكرك على الحضور



تحياتي


الحسام

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
قديم 28 / 07 / 2002, 05 : 06 PM   #9
فــارس الاصـايل 
ينتظر تأكيد البريد

 


+ رقم العضوية » 2795
+ تاريخ التسجيل » 28 / 07 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 255
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

فــارس الاصـايل غير متواجد حالياً

افتراضي الحسـام ابـدعـت

درر نقلتهـا لنـا

يدل على ذوقـك وذائقتك

تحياتينقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 31 / 07 / 2002, 12 : 07 PM   #10
الحسـام 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 2227
+ تاريخ التسجيل » 08 / 03 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 15,246
+ معَدل التقييمْ » 74
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الحسـام غير متواجد حالياً

افتراضي

يا هلا فيك اخوي الوافي


الله يعطيك العافيه على هذا المثل


الرائع والذي يقال عندما يكون الإنسان ينسى نفسه انه انسان


ويا سبحان الله كم تفكرت في هذا المثل الجميل


الله يعطيك الف الف عافيه


راح احتفظ في هذا المثل !!


تحياتي لك فقد تشرفت بحضورك اخي الكريم


اخوك


السيف

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمثال لها العجب loura  ||ترفيه وَمسآبقآت 2 24 / 04 / 2006 44 : 04 PM
أمثال هندية khs555  ملتقى الأصدقاء 1 08 / 09 / 2003 00 : 01 AM
أمثال عالمية محمود  || اوْرآق مُلَوَنة .. 0 14 / 06 / 2003 27 : 11 PM
أمثال حجازيه " ابراهيـم "  ملتقى الأصدقاء 4 13 / 05 / 2003 57 : 07 PM
أمثال كمبيوتريه Shabeh-Alreeh  ملتقى الأصدقاء 2 31 / 07 / 2002 31 : 04 PM


الساعة الآن 00 : 12 AM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]