أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 20009
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15720


العودة   منتديات الوئام > المنتدى العام >  || اوْرآق مُلَوَنة ..

 || اوْرآق مُلَوَنة .. عِناق الوَاقع بقلمٍ حر ، الموَاضِيْع العَامَہْ ، للنقاش الحر والموضوعات الجاده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 12 / 04 / 2012, 56 : 04 PM   #1
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي هل هىآك عدل ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم ..


كثيرٌ مــآ نسع في وقتنا الحاضر عن من ينادون بــ { حقوق المرأه ..!!

حقهآ في العمل ..

حقهآ في القيادة ..


حتى وصلو للتدخل في حقوقها الزوجيه .. وكأننا ما زلنا في جاهلية أبي لهب ..

ليس كما نظن نحن عن المجتمعات الغربية .. فمجتمعاتهم فقيره لللأدب .. فقيرة لتعاليم الإسلام .. فقيرة لحقوق لإنسان .. وليس لحقوق المرأة فقط ..

نعم ..

هنــآلك لا يوجد حقوق للمرأه فينشرون فكر حقوقها .. في مجتمعاتهم .. ويبثونها في أصحاب العقول الرجعية من العرب ..


::

وهنـــآ في هذا الموضوع نريد ان نتنآقش في الحياة الزوجية .. بين الرجل والمرأه حقوقهما وواجباتهما ..

كثـــيرا ما نشاهد مواضيع كــ مآذا يحب الرجل في زوجته ..
كيف توطدين العلاقه بينك وبين زوجك ..
ما هي متطلبات الرجل ..
ماذآ يحب الرجل ..
مآذا يكره الرجل ..


و في الجنآب المقابل نرى .. أن متطلبات المرأه ليست مهمشه .. ولكن قليل ذكرها ..

فهـــل يآ ترى هنــآك إنصاف في ذلك .. ؟؟!
هــــل هنآك تفريق بين اذكر والأنثى ..؟؟
هـــل أخذ كل منهنا حقه ام هنآك غصب .. ؟؟



ما بــــدلوي .. / ..

الرجل يبدو لنا جبلا .. شامخا .. عظيما ..
يأبى أن يقع حتى ولو حمل حملا ثقيل لا يرام .. لكنه يبقى ذو قلب .. يحمل من المشاعر ما يحمل ..
هو بطبيعته لا يظهرها علنا امام الملى .. لكنها موجودة بقلب كل رجل .. فكما انه رجل ..

فهو أب / يحن على أطفاله و يكدح لأجلهم .. ولربها هو يعلم بأن لعل هؤلاء الأطفال يتركونه في كبره .. ولربما لم يرزق إلا بإناث ..
و أخ / يراعي حق الله في إناث وهبهن الله له .. يحبهم ويمنحهم ما يستطيع .. يسندهن إذا ضاقت بهن الدنيا حت ولو قامو بإيذائه ..
فهو يعلم حق العلم بأنهن عاجزات و قليلات حيلة بلاه ..
ورب بيت / يجب عليه ما يجب من مستلزمات الحياه .. وكلها لأجل مرأه ..
و و و و و ..

ولعلني ذكرت القليل ممآ يحمله هذا العظيم .. فكم يعطي ذاك الرجل .. وكم يهب ولا تذكرعطاياه عند أحد ..

أمآ المرأه ..
لن اقف بصفها لأنني من جنسها .. لكنهآ بنظري أخذت كل ما تحتاج ..

فهي عاطفة وقلب حنون وجسد عظيم ..

أخذت حنان أبيها و عطفه حتى اوصها إلى بيت زوجها معززتا مكرمه .. لا تذل نفسهآ لأجل الحياة .. فهناك من تولى الشقاء عنها ليصونها ..
أخذت حنان أخيها عليها .. إن وقعت في مشكله .. إن أصابتها مصيبه .. إن ارتطمت بتبعات قراراتها وهواها ..
أخذت حنان زوجها .. فهي ليست فقط زوجته .. بل يجب أن تكون له (( أمــاً ترعاه ، زوجته تقاسه الحياة برمتها بحلوها ومرها ،
صديقة تسمعه حين يلجأ إليها ويستغيث بحضنا ، عششيقه لا يستغني ولا يبدلها بأخرى ، اخت لا ترضى عليه المهآنه ولا ترضى له الذل ))

بعيدا عن الأعراف ..

المرأه أخذت جميع حقوق الحياه و إن قل ذكرها في بعض تلك الكتابات ..
فهي العطوف الحنون .. هي التي تعطي .. هي الأم .. هي التي تأثر أشخاصا على نفسها و حياتها ..

اخذت حق العمل .. إن أرادت الشقاء ..
أخذت حق رعاية اولادها وتربيتهم كيفمآ شائت ..
أخذت حق قيادة أسرتاها ونفسها وزوجا ومجتمعها بصلاح سريرتها ..
أخذت و أخذت وأخذت ..

هي ليست مظلومه كمآ يقولون .. فما الأنثى إلا ذات إيثار عظيم ..
مــآ أعظم آدمية قد تجللت الجنة تحت أقدامها ؟؟ فهل هناك عظمة و بهاء و حق بقي لم تأخذه أكثر من ذلك ؟؟



لكم القلم ..
مع خــــآلص ودي واحترامي لكل أنثى تحترم رجولة الرجل .. و لكل رجل ينحني أمام انثى ..

بقـــلمي .. حووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
قديم 12 / 04 / 2012, 35 : 11 PM   #2
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,588
+ معَدل التقييمْ » 1325
شكراً: 16
تم شكره 71 مرة في 64 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

المرأة هي جمال الخليقة ونور الإنسانية، وملاك الشفقة، ومعدن الرحمة، وينبوع السعادة، هي الحاملة الوالدة، المرضعة، الساهرة الحانية،

للمرأة عند المجتمع المنازل العالية، ولها في النفوس الحب والإكبار والرحمة والإشفاق بما حملت من أعباء عظام ، وتكلفت به في هذه الحياة من تكاليف جسام، وبما تفيض من الحب والحنان والرأفة والإيثار.
هي مَلَك في البيت مثواه، وملِك في الدار سلطانه، وطائر يبسط بالرحمة جناحه، ويمد بالرزق منقاره.

فكبف لا أرحم المرأة وارثي لها حين اراها مستعبدة في الدور، او مبتذلة في الأسواق، أو مُهانة في بعض الأعمال.

اوافقك الرأي أختي حووور في ما طرحتِ، فقد نالت المرأة نسبة كبيرة من حقوقها في مجتمعاتنا، وإن ما يحاوله الغرب بصورة عامة من تصوير للمرأة عندنا بأنها مسلوبة الحقوق فيه الكثير من التجني،
واعتقد بأن تبنّي وسائل الإعلام الغربية لهذا الموضوع هو من المحاولات التي يبذلونها لإخراج المرأة المسلمة إلى عالم الإنفتاح الزائف
ليصلوا إلى ما يريدونه وهو تفسخ الأسرة المسلمة ومن ثم المجتمعات الإسلامية.


اشكرك أختي حووور لهذا الطرح الرائع.

حفظ الله نسائنا من كل مكروه،
دمتِ بحفظ الله ورعايته.

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2012, 56 : 02 AM   #3
فتى الجميزه 
" شاعر "

 


+ رقم العضوية » 53052
+ تاريخ التسجيل » 21 / 05 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,877
+ معَدل التقييمْ » 10182
شكراً: 2
تم شكره 79 مرة في 72 مشاركة

فتى الجميزه متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

يقول الشاعر - الأم مدرسه -- اذا اعددتها اعددت شعباً طيب الأعراقي
ويقول المثل -- ورى كل رجل عظيم إمراءه عظيمه
والاسلام هو اللذي فرض على الرجل الإنفاق على المراءه ابا وزوجا وفرض على ولي الامرإكرام المراءه وحفظها والاهتمام بها والرعايه والعنايه الكامله دون الانخراط في عمل لايناسبها او يخدش شرفها ودينها
وفي مقال المحامية الفرنسية كرستين حينما زارت بلاد المسلمين سبعة اسابيع قضتها في زيارة كلا من بيروت ودمشق وعمان وبغداد
وهاأناذا اعود الى باريس فماذا وجدت وجدت رجلاً يذهب الى عمله في الصباح يتعب ويشقى ويعمل حتى ان كان المساء عاد الى زوجته ومعه خبز ومع الخبز حب وعطف ورعاية لها ولصغارها والانثى في تلك البلاد لاعمل لها الا تربية جيل والعناية بالرجل اللي تحبه او على الاقل بالرجل اللذي قدرها في الشرق تنام المراءه وتحلم وتحقق ماتريد فالرجل قد وفر لها خبزاً وحباً وراحة ورفاهية وفي بلاد الغرب حيث ناضلت المراءه من أجل المساواة فماذا حققت زاحمت المراءه الرجل في كل الميادين وركبت معه في الحافلات المزدحمة التي شبهها بعضهم بعلب السردين فأصبحت واقفة على قدميها والرجال جالسون وياليتها تقف بحرية وكيف تكون هناك حرية ومن امامها رجل وعن يمينها رجل وعن شمالها رجل ومن خلفها رجل كل يريد نصيبه من هذا المراءه المبتذله ولاتستطيع المسكينة ان تتكلم لانها هي اللتي طلبت ذلك ووافقت عليه

ويقول كاتباً نصرانياً بعد الاستعمار الإنجليزي ببضعة عشرة سنة يدعى مرقص فهمي؛ فقالوا له اعداء الدين الاسلامي: نريد أن تكتب عن المرأة كتاباً، فكتب كتاباً عنوانه: المرأة في الشرق، وتحدث فيه عن ظلم الإسلام للمرأة، مع أن هذا الصليبي الذي دينه وكنيسته وباباواته ورجال دينه يعتبرون المرأة شيطاناً رجيماً، وظلوا قروناً عديدة لا يعتبرون المرأة كائناً إنسانياً، واختلفوا في أوروبا هل المرأة لها روح أم ليس لها روح؟!! هكذا كانت أوروبا الصليبية، ومع ذلك يقول مرقص فهمي المحامي في كتابه المرأة في الشرق : إن المرأة في الشرق مظلومة؛ وسبب ذلك هو التشريعات الإسلامية، وطالب بإلغاء الحجاب، و خروج المرأة من بيت زوجها وان تفعل ماتريد وتشاء
وهذا هو ديدن اعداء الاسلام وتدمير المراءه المسلمه

اختي الكريمه حور اشكركٍ جزيل الشكر على الطرح الجميل و سلمت يمينكٍ وسلم قلمك وكم انتي مبدعه في كل ماتكتبينه يامبدعة الوئام وتقبلي مروري وسروري ودمتي كما تحبين

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

 

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2012, 12 : 06 PM   #4
رحـــــــــيل 
مدير منتدى الشعر والأدب

 


+ رقم العضوية » 53475
+ تاريخ التسجيل » 30 / 07 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,584
+ معَدل التقييمْ » 931
شكراً: 16
تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة

رحـــــــــيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

حووور ~
لا أزيد على كلامك فقلمك أخرس محابري
كلام سليم و منطقي

ماشاء الله عليك

 

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 04 / 2012, 52 : 07 PM   #5
غـــلا 
العضويه الماسيه

 


+ رقم العضوية » 53629
+ تاريخ التسجيل » 27 / 08 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,942
+ معَدل التقييمْ » 449
شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة

غـــلا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

الاسلام كرم المراه واعطاها حقوقها فحقوق المرأه محفوظه بالاسلام
حور بصرااااحه موضوعك مررره رائع وصادقه في كلامك
كفيتي و وفيتي ياقلبي وانا رأيي من رأيك لأن ماعندي كلام ازيد على كلامك
ويعطيك العافيه على طرحك المتألق
تقبلي مروري
غلا

  رد مع اقتباس
قديم 15 / 04 / 2012, 06 : 11 PM   #6
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 12 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المرأة هي جمال الخليقة ونور الإنسانية، وملاك الشفقة، ومعدن الرحمة، وينبوع السعادة، هي الحاملة الوالدة، المرضعة، الساهرة الحانية،



للمرأة عند المجتمع المنازل العالية، ولها في النفوس الحب والإكبار والرحمة والإشفاق بما حملت من أعباء عظام ، وتكلفت به في هذه الحياة من تكاليف جسام، وبما تفيض من الحب والحنان والرأفة والإيثار.
هي مَلَك في البيت مثواه، وملِك في الدار سلطانه، وطائر يبسط بالرحمة جناحه، ويمد بالرزق منقاره.

فكبف لا أرحم المرأة وارثي لها حين اراها مستعبدة في الدور، او مبتذلة في الأسواق، أو مُهانة في بعض الأعمال.

اوافقك الرأي أختي حووور في ما طرحتِ، فقد نالت المرأة نسبة كبيرة من حقوقها في مجتمعاتنا، وإن ما يحاوله الغرب بصورة عامة من تصوير للمرأة عندنا بأنها مسلوبة الحقوق فيه الكثير من التجني،
واعتقد بأن تبنّي وسائل الإعلام الغربية لهذا الموضوع هو من المحاولات التي يبذلونها لإخراج المرأة المسلمة إلى عالم الإنفتاح الزائف
ليصلوا إلى ما يريدونه وهو تفسخ الأسرة المسلمة ومن ثم المجتمعات الإسلامية.


اشكرك أختي حووور لهذا الطرح الرائع.

حفظ الله نسائنا من كل مكروه،

دمتِ بحفظ الله ورعايته.

صحــيح اخي الكريم ..

إعلام غربي..

وفكر نـــآقص .. يشوبه م يشوبه من الشوائب حتى اودو بعقول صغيره استغفلوها بكلماتهم ..

واوصلوها إلى التغنج والترنح أمام شاشات التلفزة ..

لكن لا نقول إلا .. ((لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم )) فإن كانوا مسلمين وخلعو الإسلام فصار مثواهم في الحضيض ..
و إن كانو جهالا وخوّلوا من لا يستحق .. انفسهم .. ف ما عسانا نقول إلا أن يهديهم الله ..

::


حصل أمر في الأمس جعلني اراجع الكثير من الكلمات .. هل جميع النساء اخذو حقهم ؟؟

هل ككما نحن نعتقد .. الحمداله اللذي جعلنا في اوساطتحترم لمرأه ولكن .. هل جميع النساء يشعرن بالراحه ؟؟

فكيف لنا أن نقول بأن جميع انساء اخذوا حقهم ..

الأعم الأغلب صحيح لكن ليش الجميع ..

فيمن الخطأ ؟؟؟

الرجل أم المرأه ؟؟

ولكل قاعدة شواذ ..

كنت فالأمس قرأ كتابا وبالعاده اجلس في غرفتي حتى لا يزعجني احد ولا اعكر على احد صفو يومه ..

لكنني قررت الجلو في الصاله .. وبالمصادفه جائت اختي وفتحت التلفاز وذهبت لعمل ما ..

فشدني موضوع البرنامج .. كان عن حقوق المطلقات ..

فعلا إن نظرنا إلى هذا الكون بأسره سنرى بأن هناك رجال سلبو حقهم .. أطفال ام يذوقوا طعم الطفوله يوما ..

و إناث لم يرو الحياة إلا شقائا وعبئا يتمنون أنهم لم يولدوا ولم يعيشو في دنيا كهذه ..

فأغلقت الكتاب وذهبت بي الافكار تغوص في بحار الدنيا ..


لماذا يوجد طفل لا يجد لقمة يأكلها ؟؟ لا يجد أما بجانبه ترعاه ..؟؟ كيف يحس .. مما يعاني هذا القلب الصغير ؟؟

لماذا يوجد رجل قاس يحرم أما من من قضت ليلها ونهارا ترعاه ليسندها في كبرها .. ؟؟



هل هنــــآك رجآل قد جعلتهم الدنيا هكذا ؟؟
ام هذه قلوب مزيفه ويوجد بداخلها رحمه ؟؟


لم اتوصل إلى إجابه فقد ارهقتني تلك الأسإله وغيرها وغيرها ..


::


شكرا أخي على ما كتبت .. اسعدني مرورك جدا ..

حوووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
قديم 15 / 04 / 2012, 33 : 11 PM   #7
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الجميزه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يقول الشاعر - الأم مدرسه -- اذا اعددتها اعددت شعباً طيب الأعراقي
ويقول المثل -- ورى كل رجل عظيم إمراءه عظيمه
والاسلام هو اللذي فرض على الرجل الإنفاق على المراءه ابا وزوجا وفرض على ولي الامرإكرام المراءه وحفظها والاهتمام بها والرعايه والعنايه الكامله دون الانخراط في عمل لايناسبها او يخدش شرفها ودينها
وفي مقال المحامية الفرنسية كرستين حينما زارت بلاد المسلمين سبعة اسابيع قضتها في زيارة كلا من بيروت ودمشق وعمان وبغداد
وهاأناذا اعود الى باريس فماذا وجدت وجدت رجلاً يذهب الى عمله في الصباح يتعب ويشقى ويعمل حتى ان كان المساء عاد الى زوجته ومعه خبز ومع الخبز حب وعطف ورعاية لها ولصغارها والانثى في تلك البلاد لاعمل لها الا تربية جيل والعناية بالرجل اللي تحبه او على الاقل بالرجل اللذي قدرها في الشرق تنام المراءه وتحلم وتحقق ماتريد فالرجل قد وفر لها خبزاً وحباً وراحة ورفاهية وفي بلاد الغرب حيث ناضلت المراءه من أجل المساواة فماذا حققت زاحمت المراءه الرجل في كل الميادين وركبت معه في الحافلات المزدحمة التي شبهها بعضهم بعلب السردين فأصبحت واقفة على قدميها والرجال جالسون وياليتها تقف بحرية وكيف تكون هناك حرية ومن امامها رجل وعن يمينها رجل وعن شمالها رجل ومن خلفها رجل كل يريد نصيبه من هذا المراءه المبتذله ولاتستطيع المسكينة ان تتكلم لانها هي اللتي طلبت ذلك ووافقت عليه

ويقول كاتباً نصرانياً بعد الاستعمار الإنجليزي ببضعة عشرة سنة يدعى مرقص فهمي؛ فقالوا له اعداء الدين الاسلامي: نريد أن تكتب عن المرأة كتاباً، فكتب كتاباً عنوانه: المرأة في الشرق، وتحدث فيه عن ظلم الإسلام للمرأة، مع أن هذا الصليبي الذي دينه وكنيسته وباباواته ورجال دينه يعتبرون المرأة شيطاناً رجيماً، وظلوا قروناً عديدة لا يعتبرون المرأة كائناً إنسانياً، واختلفوا في أوروبا هل المرأة لها روح أم ليس لها روح؟!! هكذا كانت أوروبا الصليبية، ومع ذلك يقول مرقص فهمي المحامي في كتابه المرأة في الشرق : إن المرأة في الشرق مظلومة؛ وسبب ذلك هو التشريعات الإسلامية، وطالب بإلغاء الحجاب، و خروج المرأة من بيت زوجها وان تفعل ماتريد وتشاء
وهذا هو ديدن اعداء الاسلام وتدمير المراءه المسلمه

اختي الكريمه حور اشكركٍ جزيل الشكر على الطرح الجميل و سلمت يمينكٍ وسلم قلمك وكم انتي مبدعه في كل ماتكتبينه يامبدعة الوئام وتقبلي مروري وسروري ودمتي كما تحبين
الحمدالله على نعمة الإسلام ..

الحمدالله انني امرأه والذين حولي هم بالله ورسوله مسلمون ..

كلمات رائعه تبث في قلب كل من يقرأها الحمد على نعمة الإسلام ..

و لكن استوقفتني كثيرا مقوله مشهوره كتلك .. " وراء كل رجل عظيم مرأه " ..

إن كــآنت كذلك ..

فلماذا نجد من حرمت وسلبت ابسط حقوقها ؟؟
وهي ان ترى ابنائها حولها ؟؟

هل الرجل هو المذنب وهو السفاح كما يقولون ..

هل هو عديم الإحساس؟؟ ام هي التي لم تعرف ان تتعامل مع إنسان يملك قلبا يمكن ان يكون ارق من قلبها .. ؟؟

::

وانا افكر ايضا بعد الذي سمعت وبعد تلك الاسإله ..

تذكرت مرأه عجوز .. رأيتها في زيارتي للمستشفى .. كانت تقف عند القسم المخصص للتحاليل .. وكانت قد جلست على كرسي و دموعها على خديها ..
استغربت جلوسهاه هذا

كنت اريد الذهاب لكن خجلت من ذلك .. ووقفت مكتوفة الايدي انظر فقط

دخلت اختي الصيدليه لتأخذ لي دوائي وضللت انظر إلى تلك العجوز ودموعها وتقاسيم وجهها ..
بعد دقائق رأيت أحد اولادها وهو خارج من غرفة التحليل وبيده طفله
كان ييبكي ويناديها جدتي لقد ضربوني و يعانقها وهو يشتكي من الألم .. فتسائلت في نفسي اين امه ؟؟؟ ولماذا جدته تبكي ؟؟

وقتها خرجت إحدى صديقات اختي ..من ذلك القسم كانت تعرفني فسلمت علي وبادرتها بالسؤال : ما به ..

قالت : الطفل مصاب بالإيدز لأن امه انفصلت عن ابيه وكانت حامله به.. (( كانت تراجع في نفس المستشفى لكنهم لم يكتشفو مرضها )) .. و ما نعلمه انها في حالة حرجه لأنها نقلت المرض لولدها خلال حملها ..

ما هذه المرأه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاب غير مصاب .. و الأم انفصلت عنه وهي في بداية حملها .. ما لعلها فعلت .. هل هذا حقها ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كيف يتحمل الاب هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


من الملام هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الذي اعطى المرأه حقها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ او ذلك الاب الذي طلقها وهي تحمل منه طفل جميل .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام من ينادي بحقوقها وهي التي يقال بأنها ناقصة عقل ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا اعلم ؟؟



اشكر لك هذا الكلام والرد الجميل اخي ..

فما أكتبه ليس إلا نقطة في بحار كلماتكم ..

اسعدني مروك جدا أخي ..


حووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
قديم 15 / 04 / 2012, 49 : 11 PM   #8
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحـــــــــيل نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حووور ~
لا أزيد على كلامك فقلمك أخرس محابري
كلام سليم و منطقي

ماشاء الله عليك

أسعدتني محابر قد سال منها حبر اسم لامع ..
اسعدني جدا مرورك عزيزتي .. و صديقتي ..

^_^ ..

لك خالص ودي واحترامي ..

حووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
قديم 15 / 04 / 2012, 55 : 11 PM   #9
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـــلا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الاسلام كرم المراه واعطاها حقوقها فحقوق المرأه محفوظه بالاسلام


حور بصرااااحه موضوعك مررره رائع وصادقه في كلامك
كفيتي و وفيتي ياقلبي وانا رأيي من رأيك لأن ماعندي كلام ازيد على كلامك
ويعطيك العافيه على طرحك المتألق
تقبلي مروري

غلا

الحمدالله على اننا مسلمات مؤمنات بدين رب العالمين ....

سلمت يد قد خططت هذه الكلمات .. و حرمها الله ربي على ناره ..

الحمدالله على اننا نساء ..و الحمدالله على نعمة الرجال الذين حففنا بهم ..

لكن ..

من هم الرجال الذين لا نسمع عنهم إلا انهم حجاره وانهم لا يعطون المرأه حقها .. ؟؟

هل هذه أقنعه يختبأ ورائها هؤلاء .. لتخاف منهم المرأه فتترك كل حقوقها .. ويتمسكون هم قول " الرجال قوامون على النساء " ؟؟

هل يؤمنون بدين محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم فياخوف ربهم فقد قال رسولنا الكريم .. " رفقا بالقوارير " كيف ذلك .. ؟؟؟

هل لهم وجود ؟؟


اسعدتني كلماتك جدا عزيزت قلبي ..

شكرا على هذا المرور الرائع ..

حووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
قديم 16 / 04 / 2012, 02 : 12 AM   #10
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل هىآك عدل ؟؟

اعتذر أخوتي اخواتي عن الكم الهائل من الأسإله التي طرحتها الآن بمجرد ردي على ردودكم ..

و تشتيتي للموضوع ولكم .. ولكنها فعلا باردتني .. وكل هذه الأسإله منحنيات تصب في لب موضوعنا ..

لعلني لم اتوقع ان افكر بكل ذلك ..

ولكن لكم ما تشائووون الرد عليه ..

الأسإله للجميع وليست موجهه لشخص واحد فقط ..


واعذر عن الإطاله ..

اسعدني تواجدكم جميعا ..

و هنيئا لكم تلك الأقلام .. وذلك الفكر الراقي ..


محبتكم ..

حووور ..





"إهداء من أحبابي أعضاء الوئام""مبدعة الوئام"

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هىآك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 36 : 12 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]