أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 20009
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15720


العودة   منتديات الوئام > المنتديات الترفيهية > قناة الوئام الإعلآمي

قناة الوئام الإعلآمي متابعة المستجدات على الساحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 / 11 / 2012, 06 : 11 PM   #1
wafei 
مدير عام المنتديات

 


+ رقم العضوية » 1
+ تاريخ التسجيل » 16 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 36,995
+ معَدل التقييمْ » 9649
شكراً: 209
تم شكره 47 مرة في 45 مشاركة

wafei غير متواجد حالياً

افتراضي إلغاء صلاحية "المرور" في رفع قيمة المخالفات عند تأخر السداد

\

أكدت مصادر في مجلس الشورى ما انفردت به "الرياض" حول تعديل نظام المرور المقر قبل أربع سنوات وقالت إن اللجنة الأمنية بالمجلس تبنت مقترحاً لعضوي الشورى عبدالرحمن العناد وسالم المري وأوصت بإلغاء الفقرة التي تجيز للمرور رفع الحد الأعلى للمخالفة المرورية بعد مرور شهر على تحريرها.
وخلصت اللجنة إلى خفض رسوم رخص القيادة لتكون عشرين ريالاً في السنة الواحدة وبالتالي 200 ريال لعشر سنوات ومائة لخمس سنوات، وترك حرية الخيار للمواطنين وغيرهم في تحديد مدة الرخصة لتكون مدة صلاحية رخصة القيادة الخاصة، ورخصة قيادة الدراجات الآلية من سنتين إلى عشر سنوات وبقية أنواع الرخص خمس سنوات.
وانتهت اللجنة الأمنية بعد دراسة مقترح عضوي الشورى عبدالرحمن العناد وسالم المري إلى التوصية بحذف الفقرة التي تنص "على الإدارة المختصة في حالة عدم التسديد في المدة المقررة إلزام المخالف بدفع الحد الأعلى للغرامة " ورأت اللجنة بأنه من غير المناسب مجازاة المخالف على تأخره في التسديد طالما أن النظام أتاح له خيار الاعتراض على تقرير المخالفة وما يتبعها من غرامة.
وطالبت اللجنة بالموافقة على تعديل المادة الثالثة والسبعين من نظام المرور بحيث يكون نصها "تحرر مخالفات السير بموجب نموذج ضبط موحد ومعتمد يحدد المخالفات والمدة المقررة لدفع قيمتها، وللمخالف دفع الحد الأدنى للغرامة لأقرب إدارة مختصة في مدة أقصاها ثلاثون يوماً، من تاريخ تسجيل المخالفة في البرنامج الخاص بتسجيل المخالفات المرورية بوزارة الداخلية بموجب إيصال رسمي، وتحدد اللائحة إجراءات ضبط المخالفات والمدة المقررة لدفع قيمتها".
وأوصت اللجنة بالموافقة على تعديل المادة الحادية والأربعين من نظام المرور بحيث يكون نصها "تكون مدة صلاحية رخصة القيادة الخاصة، ورخصة قيادة الدراجات الآلية من سنتين إلى عشر سنوات وبقية أنواع الرخص خمس سنوات".
وطالبت اللجنة أيضاً بالموافقة على تعديل جدول رسوم رخص القيادة بأنواعها الملحق بنظام المرور فيما يتعلق برسوم رخص القيادة الخاصة فقط على أن يكون الرسم السنوي 20 ريالاً، ورسم التجديد السنوي 20 ريالا.
وأشارت اللجنة في تقريرها المعروض للمناقشة يوم الاثنين المقبل، إلى ظهور الكثير من السلبيات والمشاكل والأضرار وخصوصاً المادية منها وتعالت الأصوات بالشكوى والتذمر ليس من فئة دون أخرى بل من الجميع، وقامت اللجنة بدراسة التعديلات المقترحة لأنها ترى وجاهة المبررات الداعية لهذه التعديلات ومناسبة الأخذ بها وإجرائها.
وكانت"الرياض" قد انفردت بنشر المقترح بشأن تعديل نظام المرور، وإقرار المجلس لملاءمة دراسته ليعود الاثنين المقبل وقد اكتمل لتتم مناقشته ثم الرد على ملاحظات الأعضاء بشأنه والتصويت عليه في خطوة لاحقة.

" الرياض . نت "

\

...

 

  رد مع اقتباس
قديم 08 / 11 / 2012, 41 : 09 AM   #2
رحـــــــــيل 
مدير منتدى الشعر والأدب

 


+ رقم العضوية » 53475
+ تاريخ التسجيل » 30 / 07 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,584
+ معَدل التقييمْ » 931
شكراً: 16
تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة

رحـــــــــيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إلغاء صلاحية "المرور" في رفع قيمة المخالفات عند تأخر السداد

~

مأساه صراحه الواحد يترك كل التزاماته عشان يسدد المخالفه قبل ماتتضاعف
بس ان شاء الله خير


نتأمل و نشوف


عوافي عالخبر وافيناااا

 

  رد مع اقتباس
قديم 08 / 11 / 2012, 12 : 10 AM   #3
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,588
+ معَدل التقييمْ » 1325
شكراً: 16
تم شكره 71 مرة في 64 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إلغاء صلاحية "المرور" في رفع قيمة المخالفات عند تأخر السداد

أشكرك أستاذي وافي لطرح هذا الخبر "اللي لا يقدم ولا يأخر" على قول المغني اللي ما أدري وش اسمه.
السبب في كلامي هذا هو أن هذا الخبر لا يزال مقترحاً في مجلس الشورى، ولم يتم رفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده،
يعني لسه بدري.
الشيء الثاني: اعتقد بأن قرار جعل مدة صلاحية رخص القيادة لمدة عشر سنوات بدون ضوابط بحاجة إلى مراجعة،
فليس من المنطق أن يُعطي المرور لشخص عمره ستون عاماً رخصة مدتها عشر سنوات وهو معرض لضعف البصر وغير ذلك من الأمراض خلال السنوات العشر التالية مما قد يجعله يتسبب في حوادث تضره وتضر غيره،
ولهذا اقترح بأن يكون التجديد لمن تجاوزوا الخمسين من العمر لمدد أقل من عشر سنوات.
عذراً للإطالة في مداخلتي.

  رد مع اقتباس
قديم 08 / 11 / 2012, 37 : 11 AM   #4
فتى الجميزه 
" شاعر "

 


+ رقم العضوية » 53052
+ تاريخ التسجيل » 21 / 05 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,956
+ معَدل التقييمْ » 10192
شكراً: 2
تم شكره 80 مرة في 73 مشاركة

فتى الجميزه متواجد حالياً

افتراضي رد: إلغاء صلاحية "المرور" في رفع قيمة المخالفات عند تأخر السداد

استاذي الكريم الوافي
شكراً لشخصك الكريم وتحيه صباحيه جميله معطره ومزينه بزهور الورد والفل والياسمين
استاذي الكريم شكراً لك على نقل هذه المعلومه وعسى ان يكون في الخبر خير وان غداً لناظره قريب
جزاك الله خير وبيض الله وجهك وتقبل اجمل واطيب تحياتي واحلى امنياتي

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 11 / 2012, 28 : 12 PM   #5
غزالة الجنوب 
مشرفة عامة

 


+ رقم العضوية » 27327
+ تاريخ التسجيل » 16 / 10 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,887
+ معَدل التقييمْ » 911
شكراً: 0
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة

غزالة الجنوب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: إلغاء صلاحية "المرور" في رفع قيمة المخالفات عند تأخر السداد

مقترحات الشورى مثل المثل الي يقول اذا حجت البقرة على قرونها..
.
ربي يسعد ايامك وافينا..



.
.
ربي يسعد ايامك ياشيخنا

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"المرور", المخالفات, الزجاج, بآخر, صلاحية, إلغاء, قيمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلغاء إقامة مهرجان "مزاين الإبل بـ أم رقيبه"هذا العام شموع الغربية قناة الوئام الإعلآمي 7 02 / 11 / 2011 25 : 01 PM
صاحب اكبر موقع "للأغاني الشعبية" يعلن "توبته" ويغلق " موقعه" الليث الابيض && قناة الوئام الإعلآمي 5 13 / 02 / 2010 58 : 11 AM
أجمل و أروع """"ثيماث 2010"""" هيالا تفوتو الفرصة sokratt منتدى برامج الكمبيوتر 0 09 / 11 / 2009 31 : 01 PM
سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية"" خالد حربي  نفَحَآت إيمَآنِية 6 06 / 10 / 2006 02 : 05 PM
" أكاديمية الشيطان و السوبر ستار " محاضرة قيمة أرجو نشرها والاستفادة منها الطيور المهاجرة  نفَحَآت إيمَآنِية 3 18 / 04 / 2004 11 : 01 PM


الساعة الآن 12 : 05 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]