المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القبض على ثلاثة مطلوبين أمنيا غرب الرياض


أسيرة الآهات
17 / 06 / 2004, 08 : 06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القبض على ثلاثة مطلوبين أمنيا غرب الرياض

http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/6/17/Media_117354.JPG

المصدر : عبدالله العريفج (الرياض)

ألقت أجهزة الأمن في مدينة الرياض عصر أمس القبض على مطلوبين أمنيا ومشتبهين يرجح أنهم ثلاثة خلال حملات تمشيط أمني واسعة شهدتها أحياء شمال وغرب الرياض.
وحاصرت قوى الأمن موقعاً سكنياً في حي البديعة غرب الرياض بجوار سوق الرياض الدولي لأكثر من ساعة بحثاً عن مطلوبين أمنياً ومشتبهين وذلك في اطار حملات المتابعة الأمنية للبحث عن إرهابيين متورطين في حوادث قتل واختطاف أجانب.
وقال شهود عيان قابلتهم (عكاظ) في الموقع أنهم سمعوا أصوات رصاص متقطع عند محاصرة رجال الأمن للموقع.. وأوضح أحدهم أن طلقات نارية ربما تكون ثلاثاً سُمعت في الحي المحاصر لا يُعرف مصدرها بالضبط.
وكشفت مصادر أمنية ميدانية أنه تم القبض على ثلاثة أشخاص ومصادرة أجهزة حاسوب وأقراص مدمجة وأجهزة إرسال ومضبوطات أخرى يُعتقد أنها تعود لعناصر الفئة الضالة.
وفي عملية تمشيط أمني واسعة بحي المروج شمال الرياض طوقت أجهزة الأمن منزلاً يقع إلى الغرب من أسواق الشمال للخضار والفواكه.
وشاهدت (عكاظ) عشرات من دوريات الأمن وقوات الأمن الخاصة ورجال الأمن المدججين بالأسلحة الآلية يتمركزون في مواقف الأسواق في حين نُصبت العديد من نقاط التفتيش الأمني في شوارع المروج وعلى و جه التحديد شارع جلوي بن تركي بن عبدالعزيز والمغيرة بن شعبة المتفرعين من طريق الإمام سعود بن محمد اضافة إلى نقاط أخرى في شارع ابن سينا في جزئه الغربي المؤدي لأسواق الشمال.
وجابت طائرة عمودية تابعة للدفاع المدني سماء المروج والأحياء الأخرى في مهمات وصفت بالاستطلاعية الأمنية.
وكانت الأجهزة الأمنية قد نفَّذت ثلاث عمليات دهم فجر الأحد لمواقع سكنية في أحياء السويدي جنوب الرياض والمصيف شمالاً.
وضبطت كميات كبيرة من أجهزة الاتصال والحاسوب وثلاثة رشاشات آلية في أماكن يُعتقد أن الإرهابيين استخدموها كمراكز اتصالات فيما بينهم.
وتمركزت قوى الأمن في موقع بجوار أسواق (الروزنة) في حي نمار الذي شهد مقتل مصور ايرلندي يعمل لحساب هيئة الاذاعة البريطانية واصابة زميله المراسل البريطاني فرانك جاردنر قبل أن تقوم بعمليات تفتيش واسعة في أحياء السويدي.

من صحيفة عكاظ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ومن صحيفة الجزيرة:

مداهمات لمنازل في المروج والسويدي والبديعة لتحرير المختطف الأمريكي

http://www.al-jazirah.com/147136/frt.jpg

الرياض سعود الشيباني - ياسر المعارك - حسين فقيه:

كثف رجال الأمن تحركاتهم لتحرير المختطف الأمريكي مارشال جونسون، حيث ذكر شهود عيان بأن قوات الأمن داهمت عدداً من المنازل وشقق مشبوهين في أحياء المروج والسويدي وظهرة البديعة. وأكد مصدر أمني لـ (الجزيرة) أن أجهزة الأمن تعمل بصورة حثيثة لتحرير المختطف الامريكي وأن العديد من هذة الأجهزة تشارك في عملية البحث عن المواطن الأمريكي الذي يعتقد بأنه لم يخرج عن مدينة الرياض. هذا وقد أكد عادل الجبير مستشار ولي العهد أن السلطات السعودية لن تتفاوض مع إرهابيين. ونقلت شبكة ( cnn ) أمس عن الجبير تأكيده أن المملكة تعاملت بحزم مع القضية ودمرت الكثير من خلايا القاعدة وأحدثت خللاً في وسائل اتصالاتهم. وقال: إن (موقفنا هو نفسه منذ 30 عاماً لا نتفاوض مع الإرهابيين وخاطفي الرهائن . ورداً على سؤال حول ما إذا كان ذلك يعني عدم الافراج عن سجناء مقابل الإفراج عن الرهينة ، قال (أعتقد أن هذه الفرضية صحيحة).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

من صحيفة الشرق الأوسط:

مسؤولون : الحكومة السعودية لن تتفاوض ولن تلبي مطالب الإرهابيين

معلومات عن فرق أمنية تتحرك بسرية في محيط الرياض لإحباط محاولة تصفية أميركي مساء غد

http://www.asharqalawsat.com/2004/06/17/images/front.239837.jpg

جدة: بـدر المطوع ـ الرياض: منيف الصفوقي
أكد مسؤولون سعوديون أنه لا نية على الإطلاق للدخول في مفاوضات مع الإرهابيين أو تلبية مطالب إحدى خلايا «القاعدة» التي اختطفت يوم السبت الماضي في الرياض المهندس الأميركي بول مارشال جونسون. وكان بيان منسوب لـتنظيم «القاعدة» أعلن في ساعة متأخرة من ليل أول من أمس أن عناصر ما يسمى «سرية الفلوجة» التابعة له والتي اختطفت جونسون سوف تقتله في حال عدم إطلاق سراح محتجزين، لم يحدد البيان عددهم، شديدي الخطورة ومتورطين في حوادث إرهابية نفذت في عدد من المدن السعودية خلال الـ 13 شهرا الماضية. ووفق معلومات لـ«الشرق الأوسط»، فإن «فرقا أمنية تعمل في صمت وتقوم بتحركات بالغة السرية» لإحباط محاولة تصفية الرهينة الاميركي قبل انقضاء ما سمي في بيان لـ«القاعدة» بـ«مهلة 72 ساعة» تنتهي مساء غد الجمعة. وأشار المسؤولون إلى أن هناك استنفارا أمنيا يغطي كافة أنحاء البلاد. وأكد مسؤول قائلاً «نرصدهم أكثر في مدن بعينها». لكنه لم يسم تلك المدن. وكان الخاطفون نفذوا عملية الاختطاف بالتزامن مع قتلهم لمقيم اميركي آخر.
ولقي البيان استنكارا جارفا بين أوساط السعوديين بعد إطلاعهم أمس على نبأ البيان الأول من نوعه منذ اندلاع جرائم الإرهاب في 12 مايو (أيار) 2003 . وكان عادل الجبير أحد مستشاري ولي العهد السعودي أعلن من واشنطن بعد ساعات محدودة من بث بيان تنظيم «القاعدة»، أن المملكة لن تتفاوض ولن تلبي مطالب أي جهة إرهابية. وقال مسؤول سعودي رفيع المستوى لـ«الشرق الأوسط» أمس إن «ما قاله المستشار يكفي لتوضيح الموقف الرسمي لنا» كحكومة سعودية، مؤكدا أن حكومة بلاده لم ترضخ يوما لضغوط أية أعمال مشبوهة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

،،، في أمان الله ،،،


أسيـــ الآهات ـــــرة

لولوة الغامدي
18 / 06 / 2004, 13 : 12 AM
الله يعطيك العافية اسورة
على التغطية الاعلامية لهالموضوع
لولوة

أسيرة الآهات
18 / 06 / 2004, 17 : 04 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*** لولوة الغامدي ***

يعافيكِ ربي

شاكرة لكِ تواجدك هنا

،،، في أمان الله ،،،

أسيـــ الآهات ـــــرة