المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاليات زعيم القرن الاسيوي ليوم الاثنين الموافق 11/4/1422هـ


خالد
02 / 07 / 2001, 12 : 09 AM
جريدة الرياض

إلى جانب كرويف وعدد من نجوم العالم
التمياط يشارك في "تدشين" اسمه "الكترونياً" اليوم!!
يشارك نجم منتخبنا الوطني ونادي الهلال "نواف التمياط" اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام في احتفال الأكاديمية الفرنسية بباريس بتدشين اسمه ضمن النجوم الدوليين في شركة الألعاب الالكترونية والتي اختارت أبرز النجوم الدوليين في قارات العالم، وجاء اختيار "التمياط" من قبل الشركة الراعية للأفضلية التي حققها كأفضل لاعب آسيوي لعام 2000م بالاضافة للمستويات التي ظهر بها في كأس آسيا بلبنان في اكتوبر الماضي، فضلاً عن المستويات الجيدة إبان مشاركته مع ناديه الهلال في البطولات الآسيوية الماضية.
الجدير بالذكر ان النجم العالمي الهولندي "كرويف" مدرب فريق برشلونة سابقا أحد المشاركين بهذه الاحتفالية


مدرب الهلال الجديد يؤجل حسم قرار اللاعبين الأجانب
أرجأ الهلاليين قرار التعاقد مع اللاعبين الأجانب إلى حين التعرف على مصير التعاقد مع الجهاز الفني الجديد الذي سيتولى مهام الاشراف على تدريبات الفريق، وجاء القرار الهلالي للتعرف على مصير الكولومبي "الكاتو" بخصوص العقوبة من قبل الاتحاد الآسيوي في حال اختصارها إلى نصف المدة، بالاضافة للاختيار للاعبين آخرين وهذا سيترك للمدرب الجديد، أما اللاعب الثالث فسيكون عقب طلب أي نادي "الكاتو" وبالتالي فالفرصة للتعاقد مع ثلاثي أجنبي، لن تتم مشاركتهم بمعسكر الطائف إطلاقا وستكون البداية مع انطلاقة كأس الأمير فيصل بن فهد في منتصف شهر جمادى الثانية.


قدم شكره للرئيس العام ونائبه ..
الدعيع يبتعد عن معسكر سنغافورة
تأكد عدم انضمام الحارس الدولي لمنتخبنا الاول لكرة القدم محمد الدعيع في المعسكر الخارجي الذي سيقام في سنغافورة والذي سيبدأ يوم السبت المقبل في اطار استعداده لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والتي ستقام مناصفة بين كوريا واليابان 2002م حيث تقرر ان يغادر الى السويد بنهاية الاسبوع الحالي لاجراء عملية تنظيف الغضروف في الركبة تحت اشراف الطبيب الشهير اريكسون الذي سبق وان اجرى عملية جراحية مؤخرا للاعب نواف التمياط وسوف يمكث الدعيع عدة ايام في السويد على ان ينتقل الى باريس لاستكمال مرحلة العلاج الطبيعي والتي تستغرق ثلاثة اسابيع من اجل ان يعود اكثر جاهزية للملاعب بشكل طبيعي.
من جانبه قدم الحارس الدولي محمد الدعيع شكره وتقديره للامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل وادارة المنتخب ولجنة المنتخبات على اهتمامهم المباشر باصابته وبصورة عامة باللاعب السعودي.
وقال إن حرص المسؤولين واهتمامهم باللاعب ليس غريبا حيث اولوا عناية كبيرة باللاعب من الناحية الصحية من اجل ان تكون عودته للملاعب بصورة سريعة وجاهزية تامة.

استعدادات مبكرة لأندية العاصمة
أزمة مدربين (تطارد) الهلال والنصر!!
تنطلق هذا الأسبوع تدريبات فرق العاصمة الأربعة الهلال والنصر والشباب والرياض استعداداً لمنافسات الموسم القادم والتي ستفتح في نهاية شهر جمادى الأول القادم بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
في الهلال لا تزال أزمة المدرب الإيطالي شيزاري مالديني تلقي بظلالها على الفريق.. أما اللاعبون الأجانب فالهلاليون استغنوا عن خدمات روني والكاتو ويحاولون تمديد فترة إعارة البرازيلي توليو.
ولم يحدد الهلاليون حتى الآن موقفهم من اللاعبين الأجانب الذين سيتعاقدون معهم.
أما النصر فقد أنهى عقود لاعبيه الثلاثة البرازيليين رينالدو وجونيور والتونسي المهدي بن سليمان ويبحث الآن عن لاعبين آخرين ليحلوا مكانهم فيما اقترب النصراويون كثيراً من التجديد لمدربهم البرتغالي آرثر ويبدو أن النصراويين سيركزون جهودهم لاختيار اللاعبين الأجانب خوفاً من الوقوع في نفس المقالب التي وقعوا فيها العام الماضي وخاصة بعد الاستقرار الإداري الذي يعيشه الفريق حالياً باستمرار الأمير عبدالرحمن بن سعود رئىساً للنادي لأربع سنوات قادمة.
في الجانب الآخر من الرياض وبالتحديد شمال الرياض حيث يقع مقر نادي الشباب فإن الشبابيين بدأوا مبكراً في استعداداتهم وتعاقدوا مع المدرب البرازيلي آرثر الذي سبق له الاشراف على تدريب فريق الرياض ولكن الشبابيين لم يتمكنوا حتى الآن من حسم موضوع اللاعبين الأجانب فبعد أن قرروا الاستغناء عن المغربيين مصطفى بيضوضان وصلاح الدين سيبه فشلوا في انهاء اجراءات التجديد للتونسي رياض الجلاسي والذي يبدو أنه لن يستمر مع الشباب في الموسم القادم بسبب العروض المغرية التي قدمت له من أندية قطرية وإماراتية ويبدو أن الشبابيين سيشاركون في كأس السوبر من دون أجانب لضيق الوقت ما لم يوافق الاتحاد الآسيوي على تأجيلها.
وفيما يخص فريق الرياض فهو يسعى إلى استعادة مستواه الحقيقي والعودة مرة أخرى للمنافسة بعد غياب دام خمس سنوات، وبعد أخذ ورد كلف الأمير بندر بن عبدالمجيد برئاسة النادي وشكل الأمير بندر أعضاء مجلسه وبدأ فوراً في اجراء المفاوضات مع الأجهز ة الفنية واللاعبين الأجانب.
وتتجه النية لدى إدارة الرياض لابقاء المحترف السنغالي عمر تراوري خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه في الموسم المنصرم ومحاولة الاستعانة بلاعبين آخرين يتوقع أن يكونا من القارة الافريقية.
أما الجهاز الفني فقد أجرت إدارة الرياض اتصالات بعدد من المدربين منهم الروماني بلاتشي الذي صرفت الإدارة النظر عنه بسبب مغالاته الزائدة، وكذلك مواطنه الروماني مولدفان.
والواضح ان الأندية الأربعة تبذل جهوداً حثيثة لانهاء ملفات اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية قبل بداية الموسم وهناك نقطة ايجابية في هذا الموضوع وهي تروي الأندية في هذه المسألة والدراسة المستفيضة للملفات المطروحة على طاولة الإدارات الأربع ولكن هذا التردي قد يكون سلبياً في حال تعاقد الأندية مع مدربين ولاعبين منتهيي الصلاحية كما حصل لبعضها في الموسم الماضي مما كبّد خزائنها الكثير من الأموال دون الحصول على نتائج مثمرة.
ونتمنى أن توفق هذه الأندية الأربعة وجميع الأندية السعودية بشكل عام في التعاقد مع لاعبين وأجهزة فنية على مستوى الطموحات.

خالد
02 / 07 / 2001, 16 : 09 AM
جريدة الجزيرة.


تواصل غياب الدعيع وعبدالغني، ، والمدربون الوطنيون ضيوف
الأخضر يواصل إعداده لتصفيات المونديال
التجمع في الدمام الخميس والمغادرة لسنغافورة الجمعة


عاود من الذين شاركوا في دورة «A» المتقدمة للمدربين، وسيعقد اجتماع بينهم وبين مدرب المنتخب السعودي الأول سلوبدان سانتراش واللاعبين الدوليين من أجل تبادل وجهات النظر،
يعقبها مأدبة عشاء بهذه المناسبة،


أعلن اعتزاله اللعب وقال «لابد من ابتعاد لاعبي الهلال» .. فهد الحريشي لـ «الجزيرة »:
ا لأهلي تطور فتجاوزنا والأندية مقصرة كثيرا في حقوق «الطائرة»
خالد بن طلال لا يمكن أن يبتعد عن الهلال «الطيور المهاجرة» اتهام في مصلحة الفريق!!


أعلن لاعب طائرة الهلال فهد الحريشي اعتزاله الكرة نهائيا حيث أكد خلال حديثه ل«الجزيرة» إنه جاء الوقت الذي لابد أن يبتعد فيه لاعبو الخبرة بفريق الهلال وترك المجال للاعبين الصاعدين لكي يقدموا ما لديهم وطالب الحريشي خلال حديثه بعودة الأمير خالد بن طلال للإشراف الرسمي على الطائرة الهلالية التي صنع أمجادها وأثنى كذلك على قرار اتحاد الطائرة بإبعاد اللاعب الأجنبي عن الملاعب السعودية ووصف هذا القرار بأنه في الصالح العام للعبة وتطرق الحريشي الى التنافس الشديد بين الهلال ونظيره الأهلي وأسباب التفوق الأهلاوي في الموسم الماضي.. الى التفاصيل:
ü كيف تفسر الهبوط غير المتوقع لمستوى الطائرة الهلالية هذا الموسم؟
صراحة مستوى فريق الطائرة الهلالية هذا الموسم لم يهبط كما تقول ولكن الذي حدث ان هناك تطوراً في مستوى فريق الأهلي لأن كرة الطائرة السعودية كما هو معروف محصورة بين فريقي الهلال والأهلي خصوصا في السنوات الأخيرة وطبعا لكل مباراة ظروف معينة فبالتالي يخسر فريق ويكسب الآخر وفريق الأهلي وفي هذا الموسم ربما توفر لاعبو خبرة أكثر من لاعبي الهلال لذلك لم يكن مستوى الهلال كما يرجو أنصارنا عكس فريق الأهلي الذي تطور كثيرا.
ü وبماذا تفسر وجود فريقين فقط في الساحة هما الهلال والأهلي؟
كان هناك أندية قوية أمثال أندية الصفا والمحيط والاتحاد وفجأة انحدر مستوى هذه الأندية في الكرة الطائرة وهذا السؤال يمكن أن توجهه لإدارات هذه الأندية وشخصيا أتوقع أن هناك قصورا إداريا من قبل إدارات تلك الأندية وعدم اهتمام باللعبة على وجه العموم.
ü ابتعاد الأمير خالد بن طلال عن الإشراف الفعلي على طائرة الهلال هل أثر عليكم كلاعبين؟
الأمير خالد بن طلال لم يبتعد لأنه معنا في التمارين وفي المباريات وهو هلالي بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى وله أياد بيضاء على كافة الألعاب في نادي الهلال، وربما ظروفه الخاصة أبعدته عن الاشراف الرسمي وهو ا بتعد كشخص فقط ولكن هو موجود معنا ودائم الاتصال ويتابع كل صغيرة وكبيرة تخص الطائرة الهلالية.
ü هناك من يعتبر فريق الهلال فريق الطيور المهاجرة لكثرة اللاعبين الذين يمثلون طائرة النادي سواء كانوا أجانب أو لاعبي أندية محلية؟
هذا اتهام في مصلحة الهلال لأن انتقال أي لاعب الى نادي الهلال يدل على أن الهلال ناد كبير الكل يتمنى أن يرتدي شعاره ونحن لا ننكر دور هؤلاء اللاعبين في الصعود بالطائرة الهلالية ولو نظرنا الى النادي المنافس الأهلي لوجدنا أن صفوفه مكتظة هو الآخر باللاعبين القادمين من الأندية الأخرى خصوصا الجيل الأهلاوي القديم الذي حقق بطولات كثيرة وهذا ليس عيبا لأن أي ناد ينقصه لاعب في مركز معين يستعين بلاعب جدير بتمثيل الفريق.
ü ولكن يلاحظ أن الطائرة الهلالية تفتقد للقاعدة الصلبة من اللاعبين صغار السن الذي يمكن الاعتماد عليهم مستقبلا؟
لما استلم الأمير خالد بن طلال الإشراف على اللعبة كان هناك تخطيط لمرحلة وقتية وهي تحقيق الانجازات بالنسبة لقطاعي الناشئين والشباب ولم يكن هناك تخطيط لتصعيد لاعبين وكان هناك مجموعة كبيرة في الفريق الأول أعمارهم صغيرة وقادرين على العطاء لمدة سبع سنوات قادمة. والآن لو شاهدت الفريق هذه السنة لو جدت أن هناك ثلاثة لاعبين صاعدين يلعبون لمنتخب الشباب والقاعدة الآن تبشر بخير والفترة القادمة ستكون أفضل بالنسبة للطائرة الهلالية.
ü وجود أكثر من لاعب خبرة في الفريق الأول ألا ترى أنه جعل الفرصة ضئيلة جدا لبروز اللاعبين الصغار؟
وجودهم في الموسم الماضي كان ضروريا ولكن وجودهم في هذا الموسم لن يضيع فرصا فقط بل سيقتل لاعبين، ومن وجهة نظري أن فهد الحريشي هو أول هؤلاء اللاعبين الذين ينسحبون عن البساط البرتقالي.
ü معنى كلامك انك سوف تعتزل الكرة نهائيا؟
هو ليس اعتزال أنا موجود مع الفريق قلبا وقالبا مساعد مدرب أو لاعب أو إداري والأهم خدمة الهلال من أي موقع كان ولابد من إتاحة الفرصة كاملة للاعبين لتمثيل الفريق إن كانواهم جديرين بذلك أم لا.
واللاعبون كبار السن لابد أن يكونوا قريبين بعيدين في نفس الوقت وفريق الهلال لديه أسماء كبيرة في السن أمثال يوسف فلاته عبدالله الراعي ماجد التويم فرحان الفرحان عبداللطيف العرادي. ولكن ابعاد هؤلاء دفعة واحدة صعب جدا لأنه يقتل الخبرة في الفريق نهائيا ولكن يبقى لاعبان منهم والبقية نقول لهم ما قصرتوا وكثر الله خيركم.
ü تغير المدربين بين فترة وأخرى هل يسبب نوعا من عدم الاستقرار بالنسبة للفريق؟
بالنسبة للمدربين أغلب الأمور يكون فيها مشورة وهذه قاعدة دائما يستند اليها الأمير خالد بن طلال وأحيانا يكون له نظرة خاصة ولا يحتاج الأمر لمشورة ويصدر القرار المناسب وهذا سر من أسرار نجاحات الطائرة الهلالية.
ü وماذا ينقص الطائرة الهلالية لكي تعود لسابق عهدها؟
أعتقد أن أهم شيء هو إعطاء الفرصة الكاملة لجميع ا للاعبين الشباب وكذلك إحضار مدرب على مستوى عال ويكون قريبا من اللاعبين يفضل أن يكون من الجنسية العربية والأهم من هذا كله عودة الأمير خالد بن طلال للإشراف الرسمي على اللعبة لأن تواجده معنا مهم جدا من الناحية النفسية والمعنوية والمادية وخالد بن طلال صانع أمجاد الطائرة الهلالية ولابد أن يكون متواجدا.
ü كان الفريق يعاني من عدم وجود ضارب متمكن سوى البحريني رضا علي الذي ترك ابتعاده فراغا واضحا الى الآن.. ما تعليقك؟
رضا علي لاعب محترف وهو أفضل لاعب خليجي وعربي وآسيوي وأي لاعب في مستوى رضا علي لابد أن يترك فراغا كبيرا بعد رحيله ولكن خسرنا بعض البطولات وهو موجود معنا والعكس وكرة الطائرة لعبة جماعية واللاعبون مكملون لبعضهم وصراحة رضا علي أصبح قريبا جدا منا ويعرف نفسياتنا ويدرك قيمة التنافس بين الهلال والأهلي ويعرف المباريات التي يبرز نفسه فيها عكس الأجانب الذين لا يهمهم سوى رواتبهم فقط.
ü وهل ترى أن بالإمكان الاستفادة من رضا علي كمدرب للهلال مستقبلا؟
كمدرب اعتقد أنه غير مجد التعاقد معه لأنه ليس شرطا أن اللاعب الكبير يصبح مدربا كبيرا ورضا علي أعطى للهلال كل ما لديه وصراحة لا أريد عودته كمدرب إطلاقا.
ü قرار الاتحاد السعودي لكرة الطائرة بالاستغناء عن اللاعب الأجنبي في الأندية السعودية كيف تراه؟
بصراحة هذا قرار جيد جدا ولصالح اللعبة عموما واستمرار الأهلي في منافسة الهلال خلال السنوات الماضية بعد الله يعود اللاعب الأجنبي والفترة التي سيطر فيها نادي الهلال على البطولات لو لم يكن في الأهلي لاعب أجنبي لربما انتهى كما انتهى الاتحاد والمحيط والصفا وغيرها من الفرق ولكن وجود حمدي الصافي وكريمو أنقذ الأهلي كثيرا حيث نقلهم هذا الثنائي الى النهائيات وكانوا يكسبون جميع الفرق ويخسرون أمام الهلال وإبعاد اللاعب الأجنبي سيكون له فائدة كبيرة وسيكون هناك فرق منافسة جديدة ابتداء من هذا الموسم وهي خطوة رائعة جدا.
ü وماذا عن النظام الجديد للدوري؟
أنا أرى أنه في مصلحة اللعبة بصفة عامة لأن الاتحاد السعودي لكرة الطائرة دائما يدرس الأمور التي بإمكانها أن تساهم في الرقي بلعبة الكرة الطائرة.
ü وكيف ترى نظام الإعارة الداخلية بين الأندية؟
لابد أن نستفيد من هذا النظام لأنه في صالح اللعبة عموما لأنني لو أبقيت 16 لاعبا في طائرة الهلال تسعة منهم احتياط لربما قتلت أكثر هؤلاء اللاعبين ولكن الأفضل أن ينتقل بعضهم لكي لا نخسر اللاعبين والنادي ليستفيد ماديا أيضا.
ü وكيف ترى احتراف لاعبي الطائرة لو تم تطبيقه مثلا؟
الاحتراف دائما يساعد على تطوير المستوى ولكن لو نظرنا بعقلانية لابد أن تنجح تجربة الاحترف في كرة القدم ثم بالتالي نطبق هذا النظام على بقية الألعاب خصوصا ألعاب القوى.
ü يلاحظ خلال لقاءات الهلال والأهلي الأخيرة حصول بعض الشد بين اللاعبين والإداريين كيف تفسر ذلك؟
التنافس بيننا وبين الأهلي دائما في الملعب فقط وما يحصل أحيانا شيء طبيعي يحصل حتى بين الاخوان فما بالك بفريقين يتنافسان على بطولات عديدة.
ü تصريحات المشرف على الطائرة الأهلاوية محمد العبري دائما تكون استفزازية لكم.. هل تعتقد أنها ساهمت في نرفزتكم كلاعبين؟
تصريحات العربي تعودنا عليها كثيرا وهي لا تعنينا إطلاقا ولا نتأثر بها.
ü الإعلام الرياضي السعودي .. هل تعتقد أنه قد أعطى كرة الطائرة حقها من الظهور؟
الحقيقة أن الإعلام الرياضي السعودي منصب على كرة القدم فقط ولا يمكن مقارنة التغطية الإعلامية لكرة القدم بجميع الألعاب الأخرى إطلاقا وبالفعل هناك إجحاف إعلامي بحق الألعاب المختلفة فاللوم يقع على اللجنة الإعلامية في اتحادات الألعاب المختلفة وأيضا الصحف تتحمل شيئاً من ذلك.
ü كيف ترى التشكيل الجديد للاتحاد الطائرة؟
أعتقد أنه لا يزال الوقت مبكرا للحكم على الاتحاد الجديد وجميل جدا تأهل منتخب الشباب لكأس العالم والإعداد له هو الأهم أيضا تنظيم الدوري الموسم المقبل ربما يكون له دور في تقييم أعمال الاتحاد الجديد وهناك اقتراح أو نداء أوجهه شخصيا لرئيس اتحاد الطائرة وأعضائه أن يستمعوا لبعض الخبرات القريبة لكرة الطائرة لأنهم أعرف بخفايا اللعبة.
ü كيف ترى مشاركة منتخب الشباب في كأس العالم القادمة؟
منتخب الناشئين حقق المركز الرابع وهم نفس اللاعبين وأتمنى أن يظهروا بنفس المستوى أو على الأقل الصعود لمنصة التتويج.
ü ماذا تقول في نهاية هذا الحوار؟
بدون مجاملة جريدة الجزيرة تتطور من يوم لآخر وأتمنى أن تواصل اهتمامها بكرة الطائرة من أجل تطويرها ومنافستها.


صح لسانك
ترشيح موظف في الخطوط لرئاسة الاتحاد.

عنوان صحفي
- يعني الحجوزات صارت مضمونة.
إدارة النصر تنتظر تنفيذ أعضاء الشرف لوعودهم بالدعم.

عنوان صحفي
- خصوصاً أولئك الذين ضغطوا على الإدارة لتستمر.
آرثر جورج يساوم النصر.

عنوان صحفي
- أبناء النادي «سووا كذا» قبله.
الاتحاديون لم يقدِّروني وسأرحل.

الحسن اليامي
- ما قدَّروا «الداعم والفعّال» يقدرونك!
كشوفات التنسيق النصراوية تحمل مفاجأة.

عنوان صحفي
- حسين هادي فيها!



قوياس يرفض طلب الهلال بالتمديد لتوليو
رفض المسئولون بنادي قوياس البرازيلي عرض نادي الهلال بشأن بطاقة اللاعب توليو الذي شارك الفريق الهلالي في الموسم الماضي بنظام الاعارة. وتسعى الادارة الهلالية عن طريق حارس مرمى الفريق صالح السلومي الذي يقوم بدور المفاوض للوصول لاتفاق نهائي حول هذا الأمر على اعتبار ان ادارة النادي متمسكة باللاعب وترغب في استمراره.
وكلفت ادارة النادي كذلك السلومي بالبحث عن لاعبين في مركزي الظهير الايسر والهجوم وهي المراكز التي تحتاج للتدعيم بناء على التقرير الفني المقدم لادارة النادي.



إصابة الركبة لن تمنعه من المشاركة في التصفيات النهائية
الفحوصات الطبية تنصح الدعيع بالتدخل الجراحي



****************
منتدي الزعيم

بريـق الماس
03 / 07 / 2001, 18 : 12 AM
مرحبا خالد

مجهود تشكر عليه

يستاهل التمياط.:)

ونتمنا الشفاء للدعيع:(

تحياتي